التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي

“التنويم المغناطيسي”

يعتقد الكثيرين من الناس أن التنويم المغناطيسي له علاقة بالسحر والشعوذة بين الشخص الذي يقوم بعملية التنويم المغناطيسي وبين النائم ويعتقد الكثيرين أن المعالج يستطيع أن يتحكم بالشخص في جميع الأمور ولكن هذا الانطباع تركته لنا الأفلام لا أكثر ولا اقل, فالقاعدة تقول أن المعالج لا يستطيع أن يتحكم بالشخص خلافا لإرادته.

حسنا لنتحدث عن التنويم المغناطيسي فهو علم قائم بحد ذاته وهو بعيد كل البعد عن القصص الخرافية التي نسمعها من الأعلام ولكن لتوضيح الأمور أكثر فالمعالج بالتنويم المغناطيسي يؤثر على الشخص من خلال الاقتراحات والائيحائات والشخص يكون متقبل لهذه الأمور ولكن لا يستطيع المعالج بالتنويم المغناطيسي فرض أي شيء على الشخص.

التنويم المغناطيسي يساعد في العديد من المشاكل العضوية والنفسية ولكن لننتبه إلى أمر مهم المعالجين بالتنويم المغناطيسي ليسوا سواسية بمعنى هناك معالجين أكفاء وهناك معالجين مبتدئين وأثرهم يكون سلبي جدا على الأشخاص. فبدل أن يعالج موضوع معين يزيد المشكلة تفاقما.

التنويم المغناطيسي هي حالة من الاسترخاء وهي مرحلة من مراحل التنويم المغناطيسي ويكون العقل متقبلا للاقتراحات والأفكار التي يعطيها إياه المعالج ويعتبر التنويم المغناطيسي حالة طبيعية وهو يساعد على العلاج في الكثير من الحالات ولكن لا يعتبر العلاج الوحيد أي يكون التنويم المغناطيسي مكملا لعلاج أخر. التقنية المستخدمة هنا أن المعالج ب التنويم المغناطيسي يطلب من الشخص الاسترخاء والتركيز بنظره على شيء محدد وعندما يصل الشخص إلى هذه المرحلة يكون عقله في حالة تقبل للأفكار التي يطرحها عليه المعالج ب التنويم المغناطيسي.

أحيانا يطلب المعالج بالتنويم المغناطيسي من الشخص إغماض عينيه, عموما توجد العديد من التقنيات المستخدمة في التنويم المغناطيسي. استخدم هذه الطريقة فرويد في علاج بعض الحالات من خلال التنويم المغناطيسي فكانوا الشخص يشعر بالنعاس ولكنه واعي في نفس الوقت والاهم أن عقله متقبل لجميع الأفكار وبالفعل تم علاج العديد من الحالات من خلال تقنية التنويم المغناطيسي وأهمها حالا الخوف والتوتر والقلق والاكتئاب .

تقنية العلاج ب التنويم المغناطيسي ليست جديدة بل قديمة فكان الناس يؤمنون بوجود أرواح شريرة وكان الحل باعتقادهم استخدام المغناطيس لجذب هذه الأرواح الشريرة ومن ثم طردها خارج الجسد فكانوا يضعون المغناطيس على المصاب ويقولون بعض الكلمات التي تجعل من المصاب يغط في النوم .

التنويم المغناطيسي اسم مستوحى من حالة النوم ، كان الناس يعتقدون أن هناك أرواح شريرة وهذه الأرواح لا يمكن طردها إلا من خلال التنويم فسموه تنويما مغناطيسي أي أن المغناطيس يجذب هذه الأرواح الشريرة. وبالفعل كانوا يستخدمون مغناطيس يمررونه على جسد المريض ويرددون بعض الكلمات الرتيبة فيتعافى المريض ولكن بمرور الزمن اكتشف العلماء أن المغناطيس لا علاقة له بموضوع الشفاء وان الأمر هو عملية تنويم مع ايحائات ولكن الاسم بقي كما كان وهو التنويم المغناطيسي.

فأي شخص يريد تنويم طفل صغير يقوم بترديد أغنية ذات لحن نمطي أو كلمات معينة مع ترديدها بشكل نمطي أيضا مع حركة معينة مثل هز الطفل برقة , ما يحصل هنا أن الطفل يسترخي ويغط في النوم.

التنويم المغناطيسي الذاتي هو باختصار التدريب لزيادة قدرتك الذاتية على التنويم المغناطيسي وهذا أمر رائع فهو يساعد في تحقيق أهدافك الشخصية بسرعة كبيرة وبهذه الحالة تتم عملية التنويم المغناطيسي من الشخص نفسه بدون حاجة إلى المعالج..

  • مقالب ظريفة – قط التنويم المغناطيسي 2013 – مقالب ظريفة – قط التنويم المغناطيسي 2013. بتاريخ3 فبراير, 2013 فيغير مصنف, مقالب اضف تعليق. مقالب ظريفة – قط التنويم المغناطيسي 2013. عدد القراء :4. شاركها ! tweet …
  • بعض طرق التنويم المغناطيسي – بعض طرق التنويم المغناطيسي ..السلام عليكم و رحمة اللهتختلف طرق التنويم المغناطيسي ولكن هناك بعض الطرق التي يستخدمها أكثر دكاترة هذا العلم ومن هذه الطرق :أولا : يقول أحد المتخصصين في هذا المجال إذا أردت تنويم أي شخص فاني أضع …

التنويم المغناطيسي

Be Sociable, Share!

Leave a reply

جدول الضرب