زوجات صدام حسين

زوجات صدام حسين

زوجات صدام حسين

زوجات صدام حسين

“زوجات صدام حسين”

زوجات صدام حسين والسؤال الذي جاء في عقلي هل الموضوع مهم بأن نتحدث عن زوجات صدام حسين ؟

لا ادري ما هو الهدف بأن تنشر العديد من المواقع الالكترونية صور عن زوجات صدام حسين وكأننا انتهينا من كل شيء متعلق بهذه الشخصية ولم يبقى إلا زوجاته بأن نتحدث عنهم .

فقد نشرت العديد من المواقع صور ل زوجات صدام حسين وعددهم يفوق العشرة زوجات من جنسيات مختلفة , فهل كان نشر هذه الصور لتشويه شخصية صدام حسين ام لتشويه صور زوجات صدام حسين , بصراحة لا ادري .

ولكن بمجرد نشر صور زوجات صدام حسين فهذا يدل أن هناك فئة تريد إيصال رسالة إلى المشاهدين وبغض النظر فهذه ملاحظاتي حول نشر صور زوجات صدام حسين.

أولا وكما تلاحظون فقد تم نشر معلومات وصور ل زوجات صدام حسين بطريقة غريبة , فقد تم وضع خط اسود على الأعين لكي لا يتعرف عليها المشاهد فهل هذه الطريقة كانت حفاظا على شخصية زوجات صدام حسين أم لكي تثير فضوله ؟ وبما أننا نعيش في عصر التكنلوجيا والفوتوشوب فما المانع أن يأتي شخص ضعيف ويضع صور مفبركة ويضيفها إلى قائمة زوجات صدام حسين ؟ هل سيعترض أحد منا ؟ بالطبع لا , ولمن نعترض في عالم كبير افتراضي ؟

ثانيا بما أننا نتحدث عن زوجات صدام حسين فأنا هنا أقف عند كلمة ” زوجات ” بمعنى انه لكي يصبح صدام حسين زوجا لواحدة من هؤلاء الفتيات فعليه أن يعقد عقدا بالزواج وإتمام جميع شروط الزواج من شهود وموافقة ومهر …الخ . والله حلل الزواج فهو لم يفعل شيء مخالف للدين, قد يكون الانتقاد هو عدد زوجات صدام حسين ولكن هذا الانتقاد شيء والشيء الأهم أن صدام حسين لم يخالف الشريعة فهذا حق له.

بمعنى أخر لو وضع صاحب الصورة صور لعشيقات صدام حسين وبعض الدلائل حينها سيأخذ الموضوع منحى ثاني أما أن يضع بعض صور الفتيات ويقول أنهن زوجات صدام حسين فهذا أمر طبيعي ولكن هدفه غير واضح.

ولكي أكون واضحا فإن صدام حسين قد رحل عن عالمنا بمعنى أخر لا يحتاج دفاع لا مني ولا من شخص آخر إنما التحدث عن زوجات صدام حسين فهو أمر مستهجن لا يمت بصلة بعاداتنا وتقاليدنا ولكن كما يقال إذا وقعت البقرة فسيزيد عدد السكاكين عليها , ولا أنكر أن شخصية صدام حسين عليها العديد من علامات الاستفهام والأخطاء التي ارتكبها لا تعد ولا تحصى ولكن الحديث عن زوجات صدام حسين لن يفيد بشيء. ولكي لا اذهب بعيدا فإذا دققنا في حياة الشخصيات المهمة من رؤساء أو حتى فنانين فسنجد أن لديهم قائمة كبيرة بعدد حالات الزواج والطلاق ولكن هذا لا يعني أن هذه نقطة سوداء في صفحتهم مادامت الأمور تحدث تحت المسمى الديني وتحت شروط معينة فهذه حياتهم وهم أحرار بها وكذلك صدام حسين و زوجات صدام حسين .

زوجات صدام حسين

Be Sociable, Share!

Leave a reply

جدول الضرب